البحوث والموارد باللغة العربية

للمنتدى الدولي للدراسات الديمقراطية، التابع للصندوق الوطني للديمقراطية، العديد من المنشورات التي تركّز على التحديات العالمية الناشئة في وجه الديمقراطية. وهي مترجمة إلى العربية، والصينية، والفرنسية، والبرتغالية، والروسية، والإسبانية.

بفضل هذه الترجمات، يمكن للشركاء غير الناطقين بالإنجليزية، في مختلف أنحاء العالم، فهم ما هي العراقيل التي قد يصطدم بها التقدّم الديمقراطي، كتأثير القوى الاستبدادية، وتهديدات سلامة المعلومات، و”الكليبتوقراطية” أو الحكم الفاسد، والتكنولوجيات الناشئة… ومعرفة كيفية الردّ عليها.

لا يخفى على أحد أنّ هذه المنشورات ستعود بالفائدة لا على شركائنا حول العالم فحسب، بل أيضاً على الصحافيين الإقليميين في وسائل الإعلام غير الناطقة بالإنجليزية، والقطاع الخاص، والمسؤولين الحكوميين في البيئات غير الناطقة بالإنجليزية، وغيرهم من مناصري الديمقراطية عبر العالم.

NED موارد من عائلة

مكافحة التلاعب بالمعلومات: دليل للانتخابات

المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية

دعم سلامة المعلومات والخطاب السياسي المدني

المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية

دليل عملي لمنظمات المجمتع المدني خلال الأزمات

المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية

مكافحة التضليل: تعزيز نزاهة المعلومات

اتحاد الانتخابات وتعزيز العملية السياسية

الدليل الإرشادي لبيئة تمكينية

مركز المشروعات الدولية الخاصة

موجز القضية: تمييز المعلومات المضللة عن البروباغندا، والمعلومات المغلوطة، و"الأخبار" الكاذبة"

في هذا الملخص: ماذا تعني كلمة "معلومات مضللة" ، وما الذي يميز المعلومات المضللة عن الأشكال الأخرى للمحتوى المقصود منها الخداع أو الإقناع ، ولماذا تضخم بيئة المعلومات اليوم تأثير المعلومات المضللة؟

اقرأ ملخص الحالة

فرص التمويل

يقدم الصندوق الوطني للديمقراطية كل سنة منحة مباشرة لمئات المنظمات غير الحكومية العاملة في جميع أنحاء العالم من أجل تعزيز المؤسسات الديمقراطية وتحقيق أهدافها.

التقدم بطلب للحصول على منحة

كيف تجمّل الصين صورة إبادتها الجماعية للمسلمين في عيون العالم العربي